تحميل برنامج vlc

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته




اليوم ساريكم كيف تحملون افضل مشغل mp3 اسم البرنامج vlc 

خصائص برنامج vlc:

1. تحويل الصوتيات والفيديو


من افضل خواص برنامج VLC هي خاصية تحويل الملفات الصوتية والفيديو ، بحيث يمكنك تحويل الفيديو الي صيغة اخري ، وبين الصيغ المختلفة. ويمكنك ايضاً تحويل ملف فيديو الي ملف صوتي بسهولة من خلال تحويله من صيغة فيديو الي صيغة اخري صوتية. ولاستخدام هذه الخاصية تقوم بالضغط علي قائمة Media ، ثم تقوم بالضغط علي Convert/Save ، ثم تقوم بالضغط علي Add وتقوم باختيار الملف الذي تريد تحويل صيغته. ثم تقوم بالضغط علي Convert/Save. ثم تقوم باختيار الصيغة التي تريد التحويل اليها ، وتقوم بضبط الاعدادات كما تريد ، ثم تقوم بالضغط علي Browse وتقوم باختيار المكان الذي تريد حفظ الملف فيه بعد تحويله. ثم تقوم بالضغط علي Start لبدأ التحويل.


2. تسجيل الشاشة فيديو


نعم ، ربما البعض سيصاب الان بالذهول أن هذا البرنامج يمكنه تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو وبدون استخدام لاي برنامج اخر. فكما نعلم أن برنامج Camtasia هو الاشهر في مجال تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو ، ولكن من خلال برنامج VLC يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو. ولاستخدام هذه الخاصية تقوم بالضغط علي قائمة Media ، ثم تقوم بالضغط علي Convert/Save. ثم تنتقل الي نافذة Capture Device ، ثم تقوم باختيار ما الذي تريد تسجيله فيديو ، وهنا سأقوم باختيار سطح المكتب Desktop. وسأقوم بضبط الـ desired frame rate للقيمة 15fps ، ثم تقوم بالضغط علي Convert/Save. ثم تقوم باختيار الصيغة وضبط الاعدادات ومكان حفظ الفيديو ، ثم تقوم بالضغط علي Start ليبدأ التسجيل. وستلاحظ أن البرنامج يعمل ، وبمجرد الانتهاء من التسجيل تقوم بالضغط علي ايقونة Stop لايقاف التسجيل ، وتتوجهه الي المكان الذي تم اختياره وستجد الفيديو المسجل فتقوم بتشغيله كما تريد.


3. تشغيل الملفات المضغوطة RAR


هل قمت بتحميل ملف فيديو مضغوط بصيغة RAR ! ، يمكنك وبدون فك الضغط أن تقوم بتشغيل ملف الفيديو بسهولة باستخدام برنامج VLC. حيث يقوم البرنامج بتشغيل الفيديو مباشرة من الملف المضغوط بسهولة ، واذا قمت بتحميل ملف فيديو مضغوط ومقسم الي اجزاء فكل ما عليك هو تشغيل الجزء الاول والبرنامج سيقوم بشكل آلي بتشغيل جميع الملفات المضغوطة الخاصة بهذا الفيديو. وبالتأكيد هذه الخاصية مفيدة جداً خاصاً وان كان هناك ملف من هذه الاجزاء معطوب!. كما أن البعض يقوم باستخدام هذه الامكانية في ضغط ملفات الفيديو الي اقصي حجم ممكن وعندما يريد تشغيلها يقوم باستخدام VLC. لذلك فهي خاصية مفيدة من خواص برنامج VLC.

رابط التحميل من الموقع الرسمي:



و الى اللقاء في حلقة قادمة

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
11 يونيو 2017 في 4:43 ص

جيد لكن كيو كيو بلاير افضل منه

رد
avatar